المُحَرَّم (بالألف واللام دائماً![1]) الشهر الأول من السنة القمرية أو التقويم الهجري. كان اسمه في الجاهلية مُؤْتَمِر أو المُؤْتَمِر. في حين كان يطلق اسم المُحَرَّم في الجاهلية على شهر رَجَب.
والمحرّم سمي بذلك لكونه شهرا محرّما، فهو أحد الأشهر الحُرُم
الأربعة، وهي التي لا يستحلّ فيها المسلمون القتال، قال الله فيها : إِنَّ
عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ
اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَأوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ
حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلَا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ
وَقَاتِلُوا الْمُشْرِكِينَ كَافَّةً كَمَا يُقَاتِلُونَكُمْ كَافَّةً ۚ
وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَالْمُتَّقِينَ سورة التوبة 36.
ليس هناك صلة بين غرة محرم والهجرة التي قام بها رسول الله إلى يثرب
ليس هناك صلة بين غرة محرم والهجرة التي قام بها رسول الله إلى يثرب
انظر أيضاً
ملخص: وبحجة القادمة من محرم لا شک الحداد Qrbat واستعادة المصدر البارز من الدم لإنقاذ الدنیا والآخرة. یقولون لماذا أنت حادث الدموع تصب ثلاثة عشر قرنا مضت؟ ولکننا لا نعلم أن صرخة الحرب الظالمة والقاسیة والبشعة فی المزارعین فی کل مرة. قطرات المسیل للدموع على حکمة الأهداف النبیلة للحسین (ع) والآن له الکرة الناریة ضد المجرمین والتاریخ الاجرامی، هو هدیة ثمینة إلى Vgvhrhay المضطهدة والمظلومة والناس فی السجن، وأن "الغفران کامل أرض عاشوراء وکربلاء. " ولماذا الأرض وأعداء الإسلام یخشون دائما هذه الأحداث وترید وضعه أسفل. ذلک هو السبب فی أن نقول أنه ینبغی الحفاظ على Hrqymt فی حفل، حتى فی بعض البلدان التی تکون فیها أعداء الأنوار المحترقة بت کانوا فی طریقهم وطلب منا، ونحن لا تسحب أی تکلفة، حتى لدینا کمیة المبلغ، وکیف یمکنک التبرع بالدم الخاص بک فی هذا الطریق. صحیح أن هذا الحدث هو مرغوبة، ولکن فی بعض الحالات لا بد من Vjb یبقیه على قید الحیاة. وهنا من الضروری أن تعرف کل الأخوة والأخوات فی الإیمان، I النظر فی بعض الامور: 1. ، وأکثر درایة المشیعین فی الیوم لجعل الشعور بالکمال، "عرفة Bhqh" یتحقق. 2. المرشد المشار إلیها تصریحات قواتها الإنتاجیة تسعى إلى تجنبه. لأن أعداء سوف تحصل اجراء التحقیق مع تعلیق من هذا الحدث الکبیر والصانع. ینبغی أن خنجر Kvbyd العدو، ولیس صدیق. قفل لفم العدو لم یعجبنی. صحیح أن لها دوافع هؤلاء الناس من حب الإمام الحسین (ع) ومدرسته، ولکن تجدر الإشارة إلى أن الکتاب المقدس وحده لا یکفی الدافع. لا یجوز إبرام التنفس هو العملیة الکریم، أو جودة الحداد فی النصوص الإسلامیة، ویخضع لأسباب عامة ومعروفة، وباعتراف الجمیع هذه الأمور لیست صحیحة ولیس الحداد Mnsvs بعقلانیة وبحسن نیة من الدین، فضلا عن الحواجز انها ضد القانون، وتفسیر لیست مناسبة ولا منع الخسارة، بما فی ذلک الجمهور. 3. تجدر الإشارة إلى أن الهدف الرئیسی للانتفاضة الإمام الحسین (ع) والإمام من شاء من استعادة التاریخیة الشهیرة إلى شهرة والنهی عن المنکر. Mktbsh جمیع عشاق بحاجة إلى الارتقاء إلى مستوى هذا الالتزام إلى الله والقرآن، والإمام الأکبر منهم اتباع قائدهم، والحق فی محاربة مشاحنة مع نائب Vhsab، ودعا Bagftar وتطبیقه فی الحیاة. الله یعطینا کل أتباع المدرسة الشرفاء من الحقیقیة، وعرض الموضوع Shfatsh الدنیا والآخرة. أمین أو رب العالمین
المرجو نشر هذا الموضوع
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق